تسجيل الدخول
الرئيسية / الشركاء 
إطار العمل 
المرحلة الأولى : تخطيط وإيجاد فرص الشراكة

قبل البدء بعملية إقامة شراكات من المهم لنا ووضع الأولويات و التوقعات المستقبلية للشراكة، كما أن عملية الاستثمار بالوقت من النقاط الأساسية في نجاح الشراكات ، وأهم النشاطات التي يمكن أن تكون محل تعاون مع كافة الجهات بالإضافة إلى تحديد الشركاء المحتملين ومواصفاتهم ومختلف المخاطر التي يمكن أن تحدث وكيفية تجاوزها .

 المرحلة الثانية : إدارة الشراكة
1- عدد المشاريع والمبادرات المنبثقة من اتفاقيات الشراكة.
2- نسبة انجاز المشاريع والمبادرات المشتركة.
3- نسبة رضا الشركاء

المرحلة الثالثة : تقييم ومراجعة فعالية الشراكة للتحسين

لتقييم مدى فعالية ونجاح وربحية الشراكة لابد من الاعتماد على المؤشرات الخاصة بقياس درجة نجاح الشراكة الإستراتيجية والتي نذكر منها:

تستعمل هذه المؤشرات في تقييم مشاريع الشراكة, ومن ثم يمكن الحكم على مدى نجاح أو فشل الشراكة , لكن وإضافة إلى تلك المؤشرات يمكن تقييم الشراكة مهما كان شكلها من خلال النتائج المنتظرة والآثار المحتملة التي يمكن أن تحدث ها للأطراف المتشاركة مثل تخفيض التكاليف, رفع جودة العمل , تقليل زمن انجاز الخدمات.
تقييم الشركاء
تقوم إدارة الاتصال الحكومي متمثلة في قسم الشراكات بتصنيف الشركاء الذي سيتم تقييمهم من خلال منهجيات موثقة، ويتم تحليل نتائج التقييم لغرض تعزيز قاعدة بيانات الشركاء وتعزيز العلاقة معهم من خلال تحفيز وتكريم الموردين.
تكريم الشركاء
- يقوم كل من مدير إدارة و مركز ثقافي في الربع الأخير من كل عام بترشيح الشريك المتميز وحسب نتائج التقييم السنوية.
- يتم مناقشة الترشيحات ونتائج التقييم والاتفاق على القائمة النهائية من خلال إدراة التميز المؤسسي.
- إرسال القائمة النهائية لمدير إدارة التنسيق ورعاية المبادرات لاعتمادها ومن ثم رفعها لمدير التنفيذي للخدمات المؤسسية والمساندة لإعتمادها.
- التنسيق والاتفاق على نوعية التكريم والشهادات التقديرية والجوائز والاتفاق على برنامج الحفل.


المرحلة الرابعة : مراجعة وتطوير إطار عمل الشراكة
يقوم فريق قسم الشراكات بمراجعة هذه إطار العمل وتطويره وتحديثه مرة سنوياً على الأقل      وبالتنسيق مع إدارة التميز المؤسسي وإدارات الوزارة المعنية بالشركاء وبمشاركة قاعدة من الشركاء، أخذين بالاعتبار نتائج قياس أثر الشراكة من خلال.
- نسبة رضا الشركاء
- قياس رأي الإدارات في الشركاء.
- الاقتراحات والشكاوي الواردة 
- التغير في نتائج تقييم الشركاء السنوي

  
تاريخ التعديل الأخير: 15 نوفمبر 2017